fbpx
الرئيسية / توحيد وسنة / ‼كيف يرفع البلاء !!

‼كيف يرفع البلاء !!

✋السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

☝﴿قُلِ اللَّهُ يُنَجِّيكُم مِّنْهَا وَمِن كُلِّ كَرْبٍ﴾

‼كيف يرفع البلاء !!
💎بتقوى الله تعالى والتوبه من المعاصي فتقوى الله عبادة مأمور بها المسلم حيث جعلها اللهﷻ سبباً للفرج بعد الشدّة وكشْفاً للكرب بعد الضّيق حيث قالﷻ ﴿وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا﴾👌فجعل الله دفع البلاء وكشف الهمّ للأتقياء من عباده.

💎ثانياً عبادة الاستغفار فبكثرةُ الاستغفار يرفع البلاء ﴿وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ﴾فالاستغفار أماناً من وقوع العذاب حتى بعد انعقاد أسبابه فأقبل على الله وتب وانكسر بين يديه وتذكّر أن ذنبك مهما عظم فعفو الله أعظم، وإيّاك أن تسوّف التوبة فتندم.

☝﴿قُلِ اللَّهُ يُنَجِّيكُم مِّنْهَا وَمِن كُلِّ كَرْبٍ﴾💎وتذكر من نجي🌷موسيﷺ عندما خرج هارباً من بطش فرعون وجيوشه .. ﴿فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَىٰ إِنَّا لَمُدْرَكُونَ قَالَ كَلَّا ۖ إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ﴾ وبعدها غير الله العالم كله بلحظة ! بإرادة اللهِﷻ فصار منتصرا فائزاً ..☝إنه العون الإلهي فعليك بالدُعاء والتوكل على الحي القيوم الذي لايموت والكل غيره يموتون.🌷و‏عندما وصل موسىﷺ إلى مَدين ‏لم يكن لديه بيت ‏ولا وظيفة ‏ولا زوجة👌‏صنعَ معروفاً وتولى إلى الظل ‏ورفع يديه إلى السماء وقال ﴿‏رَبِّ إِنِّي لِمَآ أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ﴾ 🌤‏لم تغرب شمس ذلك اليوم ‏إلا وصار لديه بيت ووظيفة وزوجة🔍عبادة الافتقار المطلق للهﷻ «هو حقيقة العبودية ولبُّها»
📩وانت هل تريد ان يرفع الله البلاء والمصائب و… وتحضى بتأييد ونصر ومعونه من مالك الكون ومافيه👌اتي بالشرط لتنال الوعد ﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوا وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ﴾✒أي: معهم بتأييده ونصره ومعونته وهذه معية خاصة كقوله ﴿إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا﴾🌷وقوله لموسى وهارون ﴿لا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى﴾🌷وقول النبيﷺ للصديق وهما في الغار ﴿لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا﴾
💎ومعنى ﴿الَّذِينَ اتَّقَوا﴾✒أي: تركوا المحرمات ﴿وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ﴾✒أي: فعلوا الطاعات فهؤلاء الله يحفظهم ويكلؤهم وينصرهم ويؤيدهم ويظفربهم على أعدائهم ومخالفيهم.
👌في الخندق يحاصر الإسلام بأكمله في المدينة تقف جيوش الأحزاب على بعد امتار فقط عن المدينة.. يجعل اللهﷻ حفرة صغيرة من تراب تعيق تقدمهم .. وفي الداخل خونة من اليهود والمنافقين .. ظنوا أنها آخر ليلة للإسلام على وجه الأرض وبعد سنوات قليلة من تلك الليلة يسقط كسرى ويهرب قيصر وينصر اللهِﷻ الإسلام والمسلمين حينها وتهزم كل أنظمة الأرض الوضعية [[ لا يقلق أحدنا على الإسلام بل إقلق على تطبيقه في انفسنا وحياتنا وابناؤنا والدعوه اليه قولا وعملاً ]]☝وعد من اللهﷻ الذي بيده ملكوت السموات والأرض ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾☝سبحانه يكشف كرباً …ويغفر ذنباً… ويعطي رزقاً… ويشفي مريضاً… ويعافي مبتلىً… ويفك مأسوراً… ويجبرُ كسيراً…☝فعلقوا بالله العظيم قلوبكم وقلوب ابنائكم وأخلوها من الخلق مهما كانوا فإن التعلق باللهﷻ هو طُمَأْنينة القلوب وراحة البال وعز النفوس وهو سبب النصر والعز وكل خير☝الحمد لله الذي يذكر من ذكره الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه واحسن الظن به
🌷قال النبيِّﷺ”☝قال اللهُ تعالى أنا عند ظنِّ عبدِي بي إنْ ظنَّ خيرًا فلهُ وإنْ ظنَّ شرًّا فلهُ “📚صحيح الجامع4315
🤲الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره الحمد لله الذي يجزي بالإحسان إحسانا الحمد لله يزيد من شكره اللهم أسألك معرفتك وخشيتك ومحبتك ومراقبتك والتوكل عليك والاخلاص لك واتباع سنة رسولك والأنس بك ولذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك..🌷قالﷺ”مَنْ دَلَّ عَلَى خَيْرٍ فَلَهُ مِثْلُ أَجْرِ فَاعِلِه”✅فمن أراد أن لا تطوى صحيفته باذن لله فلينشر العلم.

✍محمد الظاهري لتصلك الرسائل الاشتراك في القناة https://t.me/sunah

وللمزيد : سلسلة ” توحيد وسنة “

توحيد وسنة

أيضا افحص

💎عليكم بألْبانِ البقَرِ وأسمانِها💎فإنَّها دَواءٌ

✋السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 💎عليكم بألْبانِ البقَرِ وأسمانِها💎فإنَّها دَواءٌ 🌷قال النبيِّﷺ” عليكم بألْبانِ البقَرِ …