fbpx
الرئيسية / الأخبار / انطلاق برنامج “تأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم”

انطلاق برنامج “تأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم”

*انطلاق برنامج “تأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم” من وقف تعظيم الوحيين*

ستنطلق مساء الأحد القادم 1443/07/26هـ من مقر وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة وبالتعاون مع أكاديمية التأهيل والتدريب بالمسجد النبوي فعاليات برنامج “تأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم” عبر القاعة الإفتراضية (الزوم) خدمةً لكتاب الله تعالى وأهل القرآن الكريم العاملين به، الذين هم أهل الله وخاصته، ويشمل هذا البرنامج الدورات التالية:
(صفات معلم القرآن الكريم المتميّز) يوم الأحد 26 رجب
(المهارات الفنية والأدائية لمعلم القرآن الكريم) يوم الاثنين 27 رجب ،
(مهارات التدريس في الحلقات القرآنية) يوم الثلاثاء 28 رجب،
(مقدمات في علوم القرآن الكريم) يوم الأربعاء 29 رجب،
(التقنية في تعليم القرآن الكريم) الخميس 30 رجب 1443هـ.
علماً بأن هذا البرنامج يُعنى بإعداد وتأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم تلاوة وحفظاً وتجويداً، مع تمكينهم من مواجهة المشكلات أثناء إدارة الحلقات القرآنية، من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات التربوية والعلمية اللازمة. ويقدّم هذه الدورات المتخصصة عدد من المختصين في الإقراء وتعليم القرآن الكريم ؛
ويهدف إلى إعداد معلم القرآن الكريم القدوة في أقواله وأفعاله، وتطوير مهاراته الشخصية والأدائية، وتأهيل معلم القرآن الكريم لإدارة الحلقة القرآنية الطريقة المثالية، وإكساب معلم القرآن الكريم المهارات المعينة على إيصال المعلومة لدى طلابه. ويستمر البرنامج لمدة خمسة أيام بمعدل (20) ساعة تدريبية.، (4) ساعات لكل دورة .
ويحصل المشاركون والمشاركات في البرنامج على شهادة معتمدة من قبل وقف تعظيم الوحيين وأكاديمية التأهيل والتدريب بالمسجد النبوي.

أيضا افحص

مبادرة مبدع

ضمن مبادرة مبدع مركز المبدعون بجامعة الملك عبد العزيز بالتعاون مع وقف تعظيم الوحيين والتي …